• Info@alhejazhorizon.sa
  • +(966)125495522

رسالة الخطأ

Deprecated function: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in include_once() (line 20 of /home/mtmwebco/public_html/mysites/alhejazhorizon/includes/file.phar.inc).

شركة  أفق الحجاز المحدودة تتميز بأنها إحدى اعرق و الأكثر خبرة في تقديم خدمات الصيانة والنظافة والتشغيل حيث أنها تمتلك عدد كبير من العمالة المدربة ذات الخبرة و عدد من المشرفين القادرين على وضع الخطط لصيانة ونظافة وتشغيل جميع المواقع الموكلة إليها من جهات حكومية مختلفة حتى في أوقات المواسم   و الازدحام للمحافظة على مستوى عالاً من النظافة وقامت شركة أفق الحجاز المحدودة بشراء عدد كبير من المعدات الآلية ذات العلاقة بالصيانة والنظافة وتدريب عمالتها عليها ليتم تقديم الخدمة المطلوبة بأعلى مستوى لتحوز على رضا العميل .

الرؤية المستقبلية للشركة في نظام الجودة

إدراكاً من الشركة لحدة المنافسة في سوق الصيانة والتشغيل وأهمية التميز في تقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي احتياجات العملاء وتحقق رغباتهم لنجاح الشركة ونموها .

لذلك فإن الرؤية المستقبلية للشركة تتمثل في التالي :-

أن تكون شركة أفق الحجاز المحدودة متميزة ورائدة في مجال الصيانة والتشغيل.

وتتمثل عناصر الرؤية المستقبلية للشركة في التالي :

التميز .  

تقديم خدمات الصيانة بطريقة إبداعية .

إرضاء العملاء وتجاوز توقعاتهم .

التفوق على المنافسين في تقديم خدمات التشغيل والصيانة .

الريادة .

تحقيق معدلات نمو عالية .

أن تكون شركة أفق الحجاز الأفضل في مجال تقديم خدمات التشغيل والصيانة .

تقديم نموذج يُحتذى به في مجال التشغيل والصيانة .

الرســــالة

تتمثل الغاية الأساسية للشركة في تقديم خدمات الصيانة بشكل متميز يرضي العملاء ويحقق رغباتهم. لذلك فرسالة الشركة هي :

الالتزام بتحسين الجودة لتقديم خدمات التشغيل والصيانة بشكل متميز يحقق رضا العملاء والعاملين .

وتتمثل عناصر الرسالة في الالتزام بالتالي :

  • التحسين المستمر للجودة  .
  • التميز في تقديم خدمات التشغيل والصيانة
  • تحقيق رضا العملاء
  • تحقيق رضا العاملين

 

الجودة :

مفهوم الجودة عند الشركة .

تعني التعرف على متطلبات العملاء ورغباتهم وتوقعاتهم والوفاء بها بجودة عالية مع الالتزام بعملية التطوير المستمر والتحسين للأداء من خلال تهيئة بيئة العمل الملائمة للعاملين ومواكبة المستجدات في الأساليب الإدارية الحديثة والتقنيات والمعدات وتطبيقها .

العناصر الأساسية لإدارة الجودة الشاملة

  1. القيادة الإدارية .
  2. ثقافة الشركة .
  3. التركيز على العملاء- العملاء الخارجيين-العملاء الداخليين .
  4. التركيز على الموردين .
  5. التركيز على النظم .
  6. المعلومات والقياس والتحليل .
  7. التركيز على الموارد البشرية-التدريب-التحفيز-المشاركة (فرق العمل) .
  8. التخطيط الإستراتيجي .
  9. التركيز على الموارد المالية .
  10. ضمان الجودة .
  11. نتائج الجودة .

 

ثقافة الجودة بالشركة

  التركيز على خدمة العملاء:

تقدر الشركة عملائها وتهتم بهم وتعمل بشكل مكثف على إرضائهم وتحقيق متطلباتهم، لذا تلتزم الشركة بأن تعمل بشكل مباشر مع عملائها للتعرف على متطلباتهم ورغباتهم واحتياجاتهم بإيجاد قنوات اتصال فعَّالة، وتلتزم بأن تعمل بشكل مكثف لتقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية كفيلة بتلبية احتياجاتهم وتحقيق رغباتهم وتجاوز توقعاتهم وكسب ولائهم.

  التركيز على التحسين المستمر:

تدرك الشركة أهمية التحسين المستمر لجودة ما تقدمه من خدمات ومنتجات وأثر ذلك على نجاح ونمو الشركة، لذا تلتزم الشركة أن تطبق الجودة على كافة العمليات التي تقوم بها.

  العمل الجماعي:

تدرك الشركة أهمية العمل الجماعي لتطوير أداء الشركة، لذا تلتزم بتشجيع العمل الجماعي من خلال فرق العمل للتطوير وحلقات الجودة والتحسين بشكل مستمر.

التوقعات العالية للأداء:

تدرك الشركة أهمية تطوير الأداء بشكل مستمر للوصول إلى مستويات أداء عالية، لذا تلتزم الشركة باستقطاب وتوظيف والمحافظة على الأفراد ذوي الكفاءات العالية القادرين على العمل باحترافية عالية، وتلتزم بتحفيز وتدريب العاملين لتطوير معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم، وتتوقع الشركة من العاملين درجة عالية من الأداء والحرفية والعمل بكفاءة وفاعلية عاليتين والولاء للشركة.

  التركيز على المشاركة:

تقدر الشركة ضرورة مشاركة جميع العاملين بدون استثناء في عملية التطوير والتفوق والابتكار وذلك بإشاعة جو من الثقة المتبادلة لطرح الأفكار ومناقشة عوائق الأداء ووضع الحلول المناسبة لها لمنع تكرارها.

    استثمار الموارد المتاحة:

تدرك الشركة أهمية العمل بكفاءة عالية من خلال الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة، لذا تلتزم بالعمل بشكل مكثف على تطوير كفاءتها وتخفيض تكاليف التشغيل.

  التركيز على أخلاقيات العمل:

غرس مفهوم العمل الجاد لدى جميع العاملين والمحافظة على مكتسبات الشركة والولاء لها.

سياسة الجودة

تلتزم الإدارة العليا لشركة أفق الحجاز المحدودة بدعم ومساندة جهود تطبيق مفهوم إدارة الجودة الشاملة على جميع العمليات والأنشطة .
 تلتزم شركة أفق الحجاز المحدودة بالوفاء بمتطلبات عملاءها بجودة عالية ومتميزة تتجاوز توقعاتهم وتلبي طموحات مساهميها .
. تلتزم شركة أفق الحجاز المحدودة بالتطوير والتحسين المستمر لجميع العمليات والأنشطة والخدمات
تلتزم شركة أفق الحجاز المحدودة بتوفير بيئة عمل تساهم في تمكين الأفراد من أداء أعمالهم بفاعلية وتحفيزهم وتطوير قدراتهم .
من خلال التدريب المستمر– تلتزم شركة أفق الحجاز المحدودة  باستخدام ومواكبة التقنيات الفنية المتقدمة والأساليب الإدارية الحديثة الملائمة .
 . تلتزم شركة أفق الحجاز المحدودة بتطبيق مواصفات المحافظة على البيئة

أهــــداف الجـــــــودة :-

  • تحقيق رضاء العملاء والوفاء بمتطلباتهم.
  • تحقيق التميز في تقديم الخدمات للعملاء.
  • الوصول إلى درجة صفر من الأخطاء والعيوب في الأداء.
  • إيجاد نظام للوقاية من حدوث الأخطاء والعيوب في الأداء.
  • تحقيق رضاء وتطلعات منسوبي الشركة.
  • إيجاد نظام متكامل للأداء في الشركة يعتمد على مشاركة العاملين وتمكينهم من التنفيذ.
  • زيادة الإنتاجية وتخفيض التكاليف.

مجلس الجودة :-

يتشكل مجلس الجودة بشركة أفق الحجاز على النحو التالي :

  1. المدير التنفيذي .
  2. مديري الإدارات .
  3. منسق الجودة .

يعقد اجتماع المجلس بصفة شهرية :-
     تم تحديد المهام للمجلس على النحو التالي:

  1. وضع السياسة العامة للجودة.
  2. اعتماد خطة ومتطلبات تطبيق الجودة.
  3. تشجيع ومساندة جهود التطبيق من خلال توفير الإمكانات اللازمة لتمكين العاملين من التنفيذ.
  4. اعتماد نظام لمكافأة  العاملين وفرق العمل وتحفيزهم.
  5. مراجعة نتائج تطبيق الجودة بشكل دوري.

فرق العمل

يتم الإعداد لبناء فرق العمل على النحو التالي:

  1. التدريب على بناء الفرق وإدارتها.
  2. يتم تدريب العاملين على آلية المشاركة في فرق العمل.
  3. التقييم الذاتي لكل عضو.
  4. التقييم الجماعي للفريق ككل.
  5. تدريب العاملين على المبادئ الأساسية في
  •  الإعداد والتخطيط للجودة.
  •  قياس وتحليل الجودة.
  •  تحسين وتطوير الجودة.
  •  ضمان الجودة.

نموذج تطبيق الجودة

يعتمد تطبيق الجودة على الخطوات التالية:

  1. الإعداد والتخطيط للجودة.
  2. القياس والتحليل.
  3. التحسين والتطوير
  4. ضمان الجودة.

نظام الجودة

نظام الجودة يعمل بشكل مستمر على تطوير الأداء وتحسين الجودة وفقاً لمبادئ الجودة ويحقق أهدافها ويتم تطبيقه على جميع النشاطات والعمليات التي تتم في شركة أفق الحجاز .
لتحقيق الجودة في كافة الخدمات المقدمة للعملاء الخارجيين والداخليين وذلك من خلال التعرف على

رغبات العملاء (الحالية والمستقبلية)

تحديد الفجوة في الأداء (المتوقع والفعلي) وفقاً للمعايير المحددة.

المقارنة بالمنافسين المتميزين.

التحسين المستمر

تسعى شركة أفق الحجاز المحدودة إلى التحسين المستمر لخدماتها لمواكبة رغبات وتطلعات عملاءها وتجاوزها وفق نظام يعني بهذه العملية .

نشاطاتنا:-

وضعت شركة أفق الحجاز المحدودة تطوير في إجراء الصيانة والتشغيل من خلال تنفيذ كافة الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية المتمثلة في الأنشطة التالية :

  • الصيانة العامة للمباني من الأعمال الكهربائية والميكانيكية والالكترونية  .

والصيانة والتشغيل ونظافة المباني ورفع المخلفات .

  • تشغيل وصيانة أنظمة السلامة وأنظمة مكافحة الحريق والإنذار من الحريق .

نحن متخصصون في توريد وتركيب وتشغيل وتصميم الأنظمة الخاصة بالأمن والسلامة للعديد من القطاعات الحكومية والسكنية والتجارية المتمثلة في أنظمة الكشف عن الحريق والإنذار وأنظمة الرشاشات التلقائية لمكافحة الحرائق وأنظمة الإطفاء وخراطيم المياه وأنظمة المكافحة بالغاز .

  • تشغيل وصيانة أنظمة التكييف المركزية .

نحن متخصصون في توريد وتركيب وصيانة جميع أنظمة التكييف والتبريد وغرف التبريد لجميع القطاعات الحكومية والسكنية والتجارية والفندقية والصناعية والصحية وذلك بكادر فني وهندسي ذو مقدرة وخبرة في مجال التركيب والفحص وتحليل أسباب الأعطال والقيام بعمليات الصيانة اللازمة .

  • تشغيل وصيانة التشجير والعناية بالحدائق والمنتزهات.

نحن متخصصون في توريد وزراعة وتشغيل وتشجير الشوارع والأعمال الزراعية في العناية بالحدائق والمنتزهات وأعمال المياه .

  • تشغيل وصيانة وتنفيذ الأعمال الكهربائية والميكانيكية والمدنية  .

 نحن متخصصون في صيانة وتوريد وتنفيذ الأعمال الكهربائية والميكانيكية والمدنية لجميع القطاعات الحكومية والسكنية والتجارية وذلك بكادر فني وهندسي ذو مقدرة وخبرة في مجال التركيب والفحص وتحليل أسباب الأعطال والقيام بعمليات الصيانة اللازمة .
 

اعرف خدماتنا

     

شركاء النجاح

تبحث عن شركة من إحدى اعرق و الأكثر خبرة في تقديم خدمات الصيانة والنظافة والتشغيل ؟

تتمثل الغاية الأساسية للشركة في تقديم خدمات الصيانة بشكل متميز يرضي العملاء ويحقق رغباتهم. لذلك فرسالة الشركة هي
الالتزام بتحسين الجودة لتقديم خدمات التشغيل والصيانة بشكل متميز يحقق رضا العملاء والعاملين

اتصل بنا

راسلنا

13 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.